لأول مرة.. "الزراعة" تطبق منظومة جديدة لتيسير وصول الخضر والفاكهة من المٌزارع إلى المستهلك مباشرة

  • 57
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن البدء في تنفيذ منظومة جديدة تهدف الى الحد من سلسلة الوسطاء، والقضاء على جشع التجار، وتضمن وصول الحاصلات الزراعية مباشرة من الحقل الى المستهلك.


وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للبساتين، بتنفيذ خطة تسويقية عاجلة، من خلال انشاء مراكز لتجميع وتسويق الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، بمديريات الزراعة في المحافظات، وطرحها للمستهلكين مباشرة ولحساب المزارعين وتحت اشرافهم.


وأشار وزير الزراعة الى أن تلك المنظومة من شانها ضمان حصول المزارع على سعر عادل ومجزي نظير محصوله، فضلاً عن وصول الخضر والفاكهة للمستهلكين طازجة، وبأسعار مخفضة، وذلك بعد الحد من سلسلة الوسطاء، مما سيكون له دور كبير في ضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المُزارع والمستهلك في آن واحد.


ومن جهته قال المهندس محمود عطا  رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، أن تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك يعد سبب رئيسي في خسارة للمزارع وارتفاع الأسعار على المستهلك، مشيراً الى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شدد على سرعة تنفيذ منظومة الخدمة التسويقية حيث تم البدء في تنفيذ التجربة بمحافظة الشرقية، ويجرى حالياً  تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية استعداداً لتعميمها على مستوى الجمهورية.