الفتح | "الصيادلة" تبدأ إجراءات إنشاء شركة توزيع للأدوية

"الصيادلة" تبدأ إجراءات إنشاء شركة توزيع للأدوية

كتــبه : أحمد سعيد

محي عبيد نقيب الصيادلة

كشف الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة عن موافقة مجلس النقابة في تشكيله الجديد على مقترح الدكتور مصطفى الوكيل بالبدء في إجراءات إنشاء شركة التوزيع؛ تحقيقًا لآمال وطموحات الصيادلة، وذلك بعد الإطلاع على الدراسة التي تم إعدادها من قبل اتحاد المهن الطبية.


وطالب المجلس بتحديث هذه الدراسة وتشكيل لجنة تضم 3 أعضاء من مجلس النقابة العامة بالإضافة لعضو مجلس نقابة فرعية و7 خبراء في مجال التوزيع لعرض التقرير النهائي على المجلس خلال 30 يوم لسرعة البدء في إجراءات تدشين الشركة.


وأوضح نقيب الصيادلة اليوم الإثنين، موافقة المجلس على مقترح الدكتور إيهاب قلدس والذي يتعلق بمشاركة الصيدليات الأهلية في مشروع وزارة الصحة الخاص بتفعيل برنامج "أسال استشير" والذي يضع الصيدليات في صدارة المشاركة الفاعلة لقضايا الصحة المجتمعية.


وأكد عبيد موافقة المجلس من حيث المبدأ على مقترح الدكتور ميكل زكريا بالتعاون والتواصل مع النقابات والجمعيات الصيدلية بدول شمال أفريقيا بهدف فتح مجالات عمل وآفاق تصديرية جديدة للدواء والمنتج المصري وذلك من خلال اتحاد الصيادلة الأفارقة.


كما وافق المجلس على تنظيم حفل إفطار جماعي كبير يضم جميع ألوان الطيف الصيدلي وتفويض الدكتور محمد حسن رئيس لجنة الخدمات والدكتور حسن إبراهيم والدكتور أحمد صلاح لدراسة أفضل العروض وسوف يتم الإعلان عن الموعد فور تحديد المكان.


وأوصى المجلس بالعمل على تفعيل قرارات اتحاد الصيادلة العرب وخاصة البورد العربي والعمل على فتح آفاق وفرص عمل جديدة للصيادلة المصريين فيما وافق المجلس على مقترح إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم على ٣ مستويات "ثلث القرآن، ثلثي القرآن، القرآن كاملا"، وتقوم النقابات بإجراء مسابقة لاختيار أفضل حافظ في كل مستوى ليشارك في النهائيات بالنقابة العامة لاختيار أفضل الحافظ على مستوى الجمهورية.