التعليم توضح حقيقة واقعة الغش بـ"الواتس اب" في امتحانات الدبلومات

  • 78
أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، بيانًا رسميًا أوضح خلاله حقيقة ما نشر على أحد المواقع الإلكترونية بشأن قيام بعض طلاب الدبلومات الفنية بالغش عن طريق "واتس آب" .


حيث أكد الجيوشي في بيانه، أن الصور التي نشرها الموقع بخصوص المحادثة التي تمت بين عدد من طلاب الدبلومات الفنية عبر تطبيق واتس اب ، لا تثبت مكان الطلاب أثناء المحادثة، ولا توضح إن كان الطلاب كانوا داخل اللجنة أم خارجها، أو ما إذا كان طالب في الدبلوم من الأصل أم لا ، كما لم يحمل الخبر أَي بيانات عن أرقام تليفونات الطلاب التي تم طمسها من قبل الموقع الإلكتروني. 


وأهاب الجيوشي بكل وسائل الإعلام تزويد غرفة العمليات بالوزارة ، بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات الواتس آب، مؤكدًا أن هذا واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها، لأن الموقع الإلكتروني بحجبه لبيانات الطلاب الغشاشين المتوفرة لديه فهو يسمح لمرتكبي تلك الأفعال المشينة من التمادي فيها.


وقال: علينا أن نتكاتف جميعا كل في موقعه، لأن المسئولية تتعدى حدود وزارة التربية والتعليم إلى كل الجهات المعنية بمكافحة حالات الغش الإلكتروني.