عاجل

إحالة 6 مسؤولين بمنطقة بورسعيد الأزهرية للمحاكمة لاتهامهم بالفساد

  • 35
النيابة الإدارية

قررت النيابة الإدارية، إحالة 6 مسئولين بمنطقة بورسعيد الأزهرية، للمحاكمة التأديبية، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة. 


وكشفت التحقيقات أن مدير منطقة بورسعيد الأزهرية أعد وحرر خططا وهمية خلافًا للحقيقة، مدعيًا مروره على المعاهد التابعة لمنطقة بورسعيد اﻷزهرية، واعتمد لنفسه تلك الخطط للحصول على صرف بدل سفر عنها، وقام بصرف بدل سفر وبدل انتقالات عن استخدامه خطط وهمية بالمخالفة للقانون.


ووقعت مراجعة حسابات بالمنطقة على استمارات صرف بدل سفر وانتقالات خاصة بالمخالف الأول على نحو ترتب عليه صرفه بدلات انتقال دون وجه حق، بسبب إهمال مدير إدارة الحسابات في اﻹشراف والمتابعة على أعمالها على نحو ترتب عليه ارتكابها المخالفة المنسوبة إليها. 


وتبين أن مسئول الماهيات حررت استمارات صرف جهود غير عادية للمخالف اﻷول بنسبة 150 % من أساسي مرتبه وكذا بدل اعتماد وحافز أداء بالمخالفة للقانون على نحو ترتب عليه صرفه لمبلغ مبالغ مالية بدون وجه حق وبالمخالفة ﻷحكام القانون.


وأهمل كل من مراجع حسابات ومدير شئون العاملين في أداء أعمالهما المكلفين بها والمراجعة الجدية ﻷعمال المخالفة الرابعة على نحو ترتب عليه ترديها فى المخالفة المنسوبة إليها.