• الرئيسية
  • الأخبار
  • ​تعاون بين التموين وبرنامج الأغذية العالمى لتنفيذ أنظمة حماية اجتماعية فعالة

​تعاون بين التموين وبرنامج الأغذية العالمى لتنفيذ أنظمة حماية اجتماعية فعالة

  • 61
على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور منجستاب هايلى الممثل المقيم والمدير القطرى لبرنامج الأغذية العالى مذكره تفاهم طويلة المدى (2018-2023) للعمل على تعزيز سلاسل توريد الغذاء وتحسين الحاله الغذائيه للمصريين بالإضافه إلى دعم أنظمة المعلومات الحالية كأداه لدعم اتخاذ القرار.

وقال الدكتور على المصيلحى أن الإتفاق أن التعاون يهدف توسيع نطاق التعاون بين البرنامج ووالوزارة لتعزيز قدرة الحكومة على تحسين جودة وفاعلية الأنظمة المختلفة التي تدعم الأمن الغذائي في المناطق الأكثر إحتياجاً.

وأضاف أن برنامج الأغذية العالمي بمصر يحظى بتاريخ طويل من التعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على تنفيذ أحد المشروعات الناجحة وهو مشروع إصلاح دعم الغذاء وذلك فى الفترة من (2008-2013).


ومن جانبه أشاد ممثل برنامج الغذاء العالمى بتولى وزراة التموين والتجاره الداخلية العمل على ضمان تحقيق الأمن الغذائي حيث تتولى الوزراه المسئولية الرئيسية عن منظومة دعم المواد الغذائية ، والتي تمثل جزءًا رئيسياً من برامج شبكات الأمان الاجتماعى في البلاديغطى نحو 70 مليون مواطن فى دعم السلع التموينية و80 مليون مواطن فى دعم الخبز