الفتح | زعيم الأغلبية البرلمانية الألماني: نحرص على مواصلة دعم مصر

زعيم الأغلبية البرلمانية الألماني: نحرص على مواصلة دعم مصر

كتــبه : أحمد سعيد

الرئيس السيسي

نقل فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية بالبوندستاج الألماني للرئيس عبد الفتاح السيسي تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، معربًا عن تثمين بلاده للعلاقات المتميزة بين البلدين وما تشهده من تنام ملحوظ خلال السنوات الماضية على عدة مستويات، وتقدير ألمانيا البالغ لدور مصر المتزن في منطقة الشرق الأوسط وما تبذله من جهود لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلًا عن دورها المهم في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.


وأكد زعيم الأغلبية البرلمانية الألماني حرص بلاده على مواصلة دفع علاقات التعاون الاقتصادي مع مصر، مشيدًا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وما يوفره من آفاق استثمارية واسعة، بما يعزز جهود توفير فرص العمل وتحقيق التنمية في مصر. 


وأشار إلى أن تجربة مصر في الإصلاح تمثل تطورًا ملحوظًا لدى المجتمع الدولي بأسره، وتعتبر بمثابة نموذج نجاح تقدمه مصر لسائر دول المنطقة وكذلك القارة الأفريقية في التحول من مرحلة عدم الاستقرار إلى تثبيت الدولة وفرض الأمن والبدء في التنمية الشاملة، وأكد المسئول الألماني حرص بلاده على مواصلة دعم مصر لتقديم هذا النموذج الناجح لجميع شعوب ودول المنطقة.


جاء ذلك خلال مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية بالبوندستاج الألماني وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير ألمانيا بالقاهرة.