الجندي: بدء العمل في إزالة النفايات بمقلب منوف العمومي

  • 48
اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية

وجه اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بنقل المعدات والآلات لبدء العمل في إزالة النفايات بمقلب منوف العمومي لاستكمال الإنجازات على أرض المحافظة والقضاء على هذه المقالب وآثارها الضارة، موجها الشكر لفريق العمل وعلى رأسهم سكرتير عام المحافظة الذي وحد الجهود لنصل لهذا الإنجاز غير المسبوق والقضاء على أكبر مقلب عشوائي على مستوى الجمهورية.


كما وجه الأهالي الشكر لوزير التنمية المحلية على جهوده في القضاء على هذه المشكلة، ووعدهم الجندي بأن يكون لهم أولوية التعيين في المصنع الذي سيتم تدشينه في المنطقة. 


وأشاد الوزير خلال جولته اليوم بالمنوفية، بالإنجاز الذي تحقق في وقت قياسي، مشيدًا بالحرفية والمهارة والدقة والعمل وفق الأساليب العلمية الحديثة بما ساهم في عدم وقوع أي حوادث أو إصابات، مؤكدا أن محافظة المنوفية بجهازها التنفيذي وبالانتهاء من هذا المشروع العظيم قدمت نموذجا يحتذى به لباقي محافظات الجمهورية.


وناشد الجندي، أهالي المنطقة الحفاظ على المكان ومنع تواجد أي قمامة مرة أخرى بالمكان.


وحضر الجولة اللواء علاء يوسف، السكرتير العام المساعد، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، وممثلو الهيئة العربية للتصنيع ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك في إطار خطة وزارتي التنمية المحلية والبيئة للقضاء على المقالب العشوائية على مستوى الجمهورية ووضع منظومة جديدة لإدارة المخلفات والنفايات.