مصر توقع اتفاقية تمويل مع هواوى بـ200 مليون دولار

  • 82
أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوى عن توقيعهما، اليوم الأربعاء، اتفاقية تمويل طويل الأجل بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من المؤسسات المالية الصينية التالية بنك الصين (Bank of China)، والبنك الصينى للاستيراد وتأمين الائتمان (Sinosure).


قال المهندس أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تسعى لتنفيذ العديد من الخطط التوسعية خلال الأعوام المقبلة، لذا تعمل إدارة الشركة على توفير التمويل طويل الأجل اللازم لتمويل تلك الخطط بأقل تكلفة ممكنة وشروط سداد ملاءمة مع توقيت توافر التدفقات النقدية.


وأضاف البحيرى، فى بيان للشركة، أن التمويل يمنح الشركة المصرية للاتصالات حلول مالية تمكنها من تنفيذ عمليات شراء بصورة أكثر سلاسة، كما يدعم التمويل شركة هواوى فى زيادة حجم أعمالها فى مصر.


وأوضح أن هذه الاتفاقية تساهم فى تعزيز ودعم الشراكة بين مصر والصين فى مجال الاتصالات خاصة أن تلك التسهيلات يتم تمويلها من قبل أحد أكبر البنوك الحكومية فى الصين (Bank of China) ما يعكس ثقة الجانب الصينى فى الاقتصاد المصرى ويوضح حجم التعاون الهائل والمتبادل بين البلدين.


وأضاف أن هذا التمويل هو ثانى نجاح للمصرية للاتصالات خلال فترة قصيرة للحصول على تمويل بالعملة الصعبة من السوق المصرفية الخارجية حتى لا يتم الضغط على السوق المصرفية المحلية، حيث تم التوقيع مؤخرًا على تمويل بقيمة 200 مليون دولار مع البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد، بما يعزز التعاون بين مصر ودول العالم ويعكس ثقة المؤسسات المصرفية العالمية بالاستثمار وتمويل الشركة المصرية للاتصالات وإيمانهم بعمليات النمو والازدهار التى يشهدها الاقتصاد المصرى.


وتساهم هواوى فى هذه الاتفاقية بتقديم شروط تمويلية تنافسية للشركة المصرية للاتصالات حيث يتم استخدام التمويل لبناء شبكة الجيل الرابع وتطوير شبكات البنية الفقرية للشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوى، وتمتد مدة التسهيل إلى 48 شهرًا مع فترة سماح تصل لـ24 شهرًا.


من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر عمق العلاقات مع الشركة المصرية للاتصالات والتى امتدت لسنوات طويلة، ولذلك فإن توقيع أول اتفاقية تمويل مع الشركة المصرية للاتصالات جاء لتعزيز الشراكة ودعم استراتيجيتها للتوسع.


وقال الرئيس الإقليمى لشركة هواوى شمال إفريقيا إن تقديم الشركة مثل هذا التسهيل يحقق لشركته الاستفادة من فرص النمو فى السوق المصرية، كما يعد تقديم هذا التسهيل جزءا من إستراتيجية الشركة لدعم عملائها.