فتح باب تقديم الطلاب لمدارس النيل في 5 محافظات

  • 74
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم للطلاب بمدارس النيل المصرية الدولية الموجودة في محافظات المنوفية والأقصر وأسيوط ودمياط وأسوان، للعام الدراسي 2018/2019.


وبالنسبة لمدارس النيل الدولية الموجودة بمحافظات المنوفية والأقصر وأسيوط، يتاح التقديم لفصول KG 1، والتحويل من KG 2 حتى Grade 4.


أما بالنسبة لمدارس النيل الموجودة بمحافظتي دمياط وأسوان، فيتاح التقديم في KG1 ، ويتم فتح باب التحوير من KG 2.


أما عن شروط التقديم في مدارس النيل المصرية الدولية 2018، فيشترط ألا يقل سن التلميذ عن 3 سنوات و6 أشهر وألا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهر و29 يوم في الأول من أكتوبر، وأن يكون الوالدان أو أحدهما حاصلا على مؤهل جامعي، وأن يقوم ولي الأمر أو الوصي على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة موقعة من ولي الأمر بصحة البيانات، وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات مع باقي الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم التابع لها المدرسة وذلك اعتبارا من 24 يونيو 2018 حتى 19 يوليو 2018.


وإذا كان الطلب غير مختوم أو مسلسل لن يعتد به، ويشترط اجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة وهي تغطي المهارات (المظهر الشخصي والسلوك، ومهارات الرياضيات، المعرفة والمعلومات العامة ، والمهارات الحركية ، والتفكير ) ، ولابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية، وسيكون القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات.