الفتح | "الصحة": تعيين مدير لمشروع التأمين الصحي في بورسعيد قريبًا

"الصحة": تعيين مدير لمشروع التأمين الصحي في بورسعيد قريبًا

كتــبه : الفتح

أرشيفية

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن قرب اختيار مدير لمشروع التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد ومعه فريق عمل مدرب على أعلى مستوى.

 جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة، بقيادات وزارة الصحة في بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، اليوم الأحد ١٧ يونيو، في قاعة اجتماعات مستشفى المصح البحري للنساء والولادة، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.


وأشارت د.هالة زايد، إلى أن الفريق الذي سيكون مسئولا عن المشروع سيضم في عضويته مسئول عن الميكنة وآخر عن الموارد البشرية لوضع برامج تدريبية وتحفيزية للفرق الطبية المشاركة في تطبيق المنظومة الجديدة، منوهه إلى أن هذا الفريق سيعمل بالتوازي مع الفريق المركزي بمحافظة القاهرة.

وأضافت أنه جاري العمل سريعًا لاختيار رؤساء الهيئات الثلاث بمنظومة التأمين الصحي الجديد، لاستكمال نظم الحوكمة الخاصة بالمنظومة الجديدة.


ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بالاستعانة بالخبرات الدولية في تطبيق نظم الميكنة، مسترشدة في ذلك بكراسة الشروط التي تتضمن المعايير الدولية التي وضعها البنك الدولي في هذا الشأن.


وأكدت على تشكيل فرق للتدريب على إعداد المستشفيات والوحدات الصحية، وفقا لمعايير الجودة العالمية وبشكل متوازي، لافتة إلى الإسراع في الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير والإنشاءات في جميع المنشآت الطبية.