غلق محطة مترو المرج الجديدة 5 أشهر

  • 56
أرشيفية

تغلق الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والهيئة القومية للأنفاق، تشغيل محطة المرج الجديدة، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ولمدة 5 أشهر، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.


يأتى ذلك استكمالا لخطة التطوير التى بدأتها شركة تشغيل المترو، فى النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظراً لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.


وقال أحمد عبد الهادى بكير، المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق في بيان صحفى، أن غلق المحطة يأتى ضمن أعمال التطوير التى تستهدف ازدواج المسافة بين محطتى المرج القديمة - المرج الجديدة بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلا من 10 دقائق.


وأضاف عبدالهادى أنه تزامناً مع ازدواج المسافة بين المحطتين، جار الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن،.


وأكد أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال جمهور الركاب.


وأوضح المتحدث الرسمى للمترو أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين أثناء فترة التوقف تسهيلاً على جمهور الركاب.


وأهابت إدارة شركة المترو بالمواطنين التعاون معها من أجل الانتهاء بشكل سريع من كل الأعمال بالمحطة وحتى يتسنى للشركة تقديم خدمة مميزة يشعر بها جمهور الركاب.