طلاب الثانوية: التفاضل والتكامل عوضنا عن صعوبة الجبر

  • 78
طلاب الثانوية

انتابت حالة من البهجة والسعادة طلبة الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة بعد أداء امتحان التفاضل والتكامل لبعده عن الغموض وسهولة أجزائه خاصة فى جزء التكامل مقارنة بصعوبة الهندسة الفراغية والجبر بالامتحانات السابقة.


وعن مضمون مستوى المادة يؤكد رامى مصطفى، احتواء التفاضل والتكامل على ٢٨ سؤالا اجباريا يتخللهم سؤالين فقط اختيارى، مشيرا إلى أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.


وتابعت مروة على، الامتحان جاء خاليا من الغموض والأجزاء المركبة مقارنة بالهندسة الفراغية والجبر، لافتة الى أن النظريات فى بعض الأسئلة كانت تحتاج الى تركيز فقط لتشابهها مع نظائرها، فضلا عن إتيان أغلب الاسئلة من الكتاب المدرسى. 


وأدى اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة، شعبة العلمى رياضيات امتحان مادة التفاضل والتكامل إحدى فروع الرياضيات البحتة، بإجمالى 110 آلاف و822 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية.


وكانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.


ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبًا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبًا فى السجون.