عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا عن جاهزية مدينة الأبحاث لخدمة الصناعة الوطنية

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا عن جاهزية مدينة الأبحاث لخدمة الصناعة الوطنية

  • 77
عبد الغفار

استعرض وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من مستشار الوزير لربط البحث العلمي بالصناعة، د. سعيد درويش، حول مدى جاهزية المعامل الحديثة بالهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية، بما يسهم في خدمة الصناعة الوطنية.


وأشار التقرير، إلى قيام د. درويش، بزيارة تفقدية للمدينة برفقة د. مها الدملاوى، مدير المدينة، حيث تفقد المعامل الحديثة التي انضمت إلى الخدمة بمعهد علوم المواد المتقدمة والمواد الجديدة بالمدينة كجهاز الميكروسكوب الإلكتروني(TEM).


وأوضح التقرير، أن جهاز الميكروسكوب الإلكتروني (TEM)، يعد من أحدث وأهم الإضافات التي أضيفت لمدينة الأبحاث العلمية، مما يعزز من دورها في خدمة الصناعة الوطنية، ومجتمع البحث العلمي، حيث تم التأكد من اختبار الجهاز بعدد كبير من العينات لتغطية جميع الوظائف المطلوبة منه حتى يتم تسويقها، وذلك في إطار تعزيز إستراتيجية الدولة في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، ورؤية الوزارة للعمل على توفير بيئة محفزة وجاذبة للاكتشاف والإبداع والابتكار من خلال التركيز علي العلوم والتكنولوجيا وتطبيقاتها في تنمية المجتمع ودعم وتشجيع التعاون بين البحث العلمي والصناعة الوطنية.