"الإحصاء" و"الفاو" يبحثان سبل التوعية بأهداف التنمية بالزراعة

  • 33
أرشيفية

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية للتوعية بأهداف التنمية المستدامة المتصلة بالزراعة والأمن الغذائي والقضاء على الفقر، وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 26 يونيو 2018 بمقر الجهاز.


ويأتي ذلك في إطار التعاون بين الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO) وانطلاقًا من أهمية التنمية المستدامة وأهدافها الأممية المنشودة من قبل الحكومات لتحسين جودة الحياة بأبعادها الرئيسية الثلاثة: البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد البيئي.


ويشارك في حضور الجلسة خيرت بركات رئيس الجهاز، وحسين جاوين -ممثل الفاو في مصر، بالإضافة إلى ممثلي وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد والمائية والري، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،وخبراء،متخصصين من المقرين الرئيسي والإقليمي لمنظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي.


وتهدف ورشة العمل إلى فهم أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال عام 2030، وفهم ما تعنيه الأهداف للدول المصرية، وتقييم ما يجب تنفيذه، وإلى تحديد الفرص الرئيسية في الأغذية والزراعة لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار البرنامج الوطني الذي يركز على ثلاثة أولويات رئيسية للحكومة المصرية، وهى تحسين الإنتاجية الزراعية، ورفع مستوى الأمن الغذائي، والاستخدام المستدام للموارد الزراعية.


ويستهدف التدريب المعنيين بموضوع التنمية المستدامة بالجهاز والعاملين بالوزارات ذات الصلة (وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة الري، وزارة الزراعة، وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة وغيرها).