الفتح | صعوبة الأحياء وسهولة علم النفس والديناميكا بالغربية

صعوبة الأحياء وسهولة علم النفس والديناميكا بالغربية

كتــبه : ناجح مصطفى

طلاب الثانوية

سيطرت حالة متباينة من البهجة والأحزان على وجوه الآلاف من طلاب شعبة علمى رياضة وعلوم والأدبي فى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية اليوم الأحد بسبب سهولة مادة علم النفس وصعوبات واجهت الطلاب والطالبات فى امتحانات مادة الأحياء ،بينما شكا طلاب من طول أسئلة امتحان الديناميكا على مستوى 98 لجنة بقري ومراكز المحافظة.


وأعرب طلاب الأدبي عن سعادتهم لسهول أسئلة امتحان مادة علم النفس بينما طالب طلاب شعبتي علمي علوم والرياضة من طول أسئلة الديناميكا والأحياء على مستوى لجان الامتحان بالإدارات التعليمية العشرة.


وأعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة بمحافظة الغربية عن إصابة مراقب وطالبة وتمزيق ورقتين إجابة بلجان أحياء وعلم نفس وديناميكا بشكل مفاجئ فى ظل ظروف وصعوبة أجواء ارتفاع درجة الحرارة على مستوى لجان الامتحانات بقري ومراكز المحافظة.


وأوضح الشناوي عايد وكيل التربية والتعليم بالغربية أن الطالبة المصابة بالإغماء تدعى "دينا.ط" في لجنة الثانوية بنات بكفر الزيات، والمراقب في لجنة مدرسة قاسم أمين التابعة لإدارة شرق طنطا، وتم نقلهما بواسطة سيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى لإسعافهما.


كما رصدت غرفة العمليات قيام طالبتين بتمزيق ورقة إجابتهن فى مدرسة التجارة الثانوية المشتركة بكفر الزيات، والثانية فى مدرسة الشهيد مختار الثانوية بنات بإدارة زفتى.


جدير بالذكر أن محافظة الغربية، بها 98 لجنة لأداء 32 ألفا 889 طالب وطالبة امتحان الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية الأمن، وتنسيقا كاملا مع كافة الجهات والمديريات المعنية للخروج بالامتحانات بشكل أمن على مستوى كافة اللجان.