الفتح | رفع درجة الاستعداد بهيئة موانئ البحر الأحمر

رفع درجة الاستعداد بهيئة موانئ البحر الأحمر

كتــبه : الفتح

أرشيفية

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة ( سفاجا ، الغردقة ، نويبع ) لبدء سفر العمالة المصرية بدول الخليج ، حيث تم التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات سفر العمالة عبر موانئ الهيئة.


وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة على تقديم كافة التسهيلات و توفير الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات و التفتيش و الجمارك لسرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة أعداد الحمالين و مراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب و زيادة أعمال التأمين بما يتناسب مع الأعداد المتزايدة من الركاب. 


والتنبيه على التوكيلات الملاحية و مالكي العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها و عدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء في حينه و تجهيز قرى خدمة الركاب و التنسيق مع إدارة المرور و محافظتي البحر الأحمر و جنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها أمام بوابات الميناء و بالشوارع الجانبية.


كما تم رفع كفاءة صالات الوصول و السفر و تزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادي على مدار 24 ساعة في حالة تواجد عبارات على الأرصفة و التنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسي و المراكز الفرعية بالموانئ لاستقبال أي إحداث طارئة و سرعة العمل على حلها . 


و أوضح يوسف أن لجنة من التفتيش البحري تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار و توفير كافة إجراءات التأمين و معدات الإطفاء و الإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب و في حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .


و أشار إلى قيام إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة إسعاف إحداهما بجوار العبارة و الأخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء و كافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة و الطوارئ .