الفتح | المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يوافق على النظام الثانوي المعدل

المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يوافق على النظام الثانوي المعدل

كتــبه : الفتح

أرشيفية

قال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي اجتمع برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة؛ لعرض نظام التعليم الثانوي المعدل، وإقرار نظام الدراسة الموحد لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى؛ لبدء التطبيق اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2018.


وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في كلمته لأعضاء المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي على أهمية توحيد نظام الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من أجل بناء الإنسان المصري، وإعداده ليصبح مواطنًا صالحًا، ومتحضرًا، ومواكبًا للتطور التكنولوجي السريع، ولديه مهارات تساعده في التعامل مع المجتمع من حوله، وذلك بالعمل على تنمية مهاراته الحياتية وخاصة مهارة القراءة والكتابة، وإتقان اللغة العربية، ومعرفة ذاته واكتشاف الكون من حوله؛ لتحقيق متعة التعلم وإكسابه ثقافة التعلم مدى الحياة، ليصبح التلميذ هو محور التعلم.


وأشاد "حجازي" بالجهد المبذول من الوزارة لإخراج هذا النظام على أحسن صورة وخاصةً أن هناك خبراء أجانب أشرفوا على إنتاج هذه المناهج بالمشاركة مع مركز البحوث التربوية والتنمية والمتخصصين في مناهج مراحل الطفولة المبكرة.


وقدم ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي عرض تفصيلي للمجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي لنظام التعليم الثانوي المعدل، وأيضًا مجموعة المواد التي ستدرس للصفين الأول والثاني الثانوي كمواد مستمرة على مدار العام وتطبق بداية من العام الدراسي الجديد 2019/2018، وشرح الخريطة الزمنية للعام 2019/2018 للمجلس.


وأشار إلى أن نظام المواد المنتهية يقلل من اهتمام الطالب بالبحث والدراسة في تلك المواد؛ لذلك تم التعديل لصالح العملية التعليمية متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع القائمين على مشروع التعليم الجديد.


ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى على نظام التعليم الثانوي المعدل، كما وافق على نظام التعليم الموحد لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ووافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018.


جدير بالذكر أن الخريطة الزمنية للعام 2019/2018 تنطبق على طلابنا بالخارج.