الفتح | مساعد وزير الداخلية: تنسيق كامل لمواجهة مخطط تدمير الشباب

مساعد وزير الداخلية: تنسيق كامل لمواجهة مخطط تدمير الشباب

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، إن الوزارة نظمت المؤتمر الثالث لغسيل الأموال لمناقشة آليات تفعيل طرق مواجهة جرائم التجارة التى تضر بشباب الوطن.


وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن الفعاليات استمرت لوضع سبل وطرق المواجهة بحضور ممثلى غسيل الأموال بالبنك المركزى وممثلى النيابة العامة، وصندوق مكافحة الإدمان والبحوث الاجتماعية، و43 من الضباط بمختلف فروع الإدارة ورؤساء أقسام المخدرات بمديريات الأمن لوضع رؤية جديدة لمواجهة أشكال الجلب والتهريب المخدرات، وحماية شباب الوطن من مخطط تدميرهم.


وأشار إلى أن الفعاليات بحثت سرعة اتخاذ إجراءات قضائية في التحفظ على أموال وممتلكات تجار المخدرات لتقويض محاولات التهرب، في ضوء مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في مجال مكافحة جرائم مجال غسل الأموال من متحصلات الأنشطة غير المشروعة وجرائم الاتجار في المواد المخدرة.


كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، برعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نظمت المؤتمر الثالث لمكافحة جرائم غسل الأموال تحت شعار (مكافحة جرائم غسل الأموال في جرائم المخدرات "المشكلات- آليات المواجهة") وذلك في إطار خطة التدريب السنوية لوزارة الداخلية للعام التدريبي 2017/ 2018.


وشارك في فعاليات المؤتمر قيادات وضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجميع مديري الإدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية.