الفتح | شعراوي: قررنا وضع تسعيرة على المنتجات وسنحاسب غير الملتزمين

شعراوي: قررنا وضع تسعيرة على المنتجات وسنحاسب غير الملتزمين

كتــبه : أحمد سعيد

محمود شعراوى

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أنه ستتم مطالبة كافة التجار بوضع تسعيرة على المنتجات التى يقومون ببيعها، وستتم محاسبة غير الملتزمين بذلك، ومراجعة تلك التسعيرة من التكلفة الفعلية للسلع.


وأشار الوزير، إلى أن هناك منافذ ثابتة ومتحركة تابعة لعدد من الوزارات بالدولة منها منافذ آمان التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ القوات المسلحة والتى تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى الأسواق .


وشدد علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوبين بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لأن هذا ما تسعى إليه الحكومة.


وأضاف أنه قام بزيارة الى مجلس النواب وحضر اجتماع للجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية ويستقبل بصورة يومية أعضاء مجلس النواب فى مكتبه ، وقال إنه أكد خلال لقاءاته أن هناك شراكة بين الوزارة وأعضاء المجلس لأن النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات ، مضيفًا ان النواب ينقلون بنظرة واقعية كافة الشكاوي والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة انهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم .


وشدد على اهتمامه بالتواصل المستمر مع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والرأي العام بصفة عامة حول مختلف الملفات والقضايا المطروحة والمصارحة بكل شيء .


وأكد على أهمية الدور الذى تلعبه وسائل الإعلام لمساعدة الحكومة فى توصيل ما يتم إنجازه على أرض الواقع فى كافة المحافظات للمواطن ليشعر بما تقوم به الوزارات لخدمته .


وأوضح أنه خلال الفترة الماضية تلقت الوزارة عدد من الشكاوى من المواطنين سواء عبر الصفحة الرسمية لها على صفحة التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " أو الموقع الرسمى للوزارة أو أى وسيلة لتلقى الشكاوى وبلغت نسبة ردود الوزارة على تلك شكاوى حوالى 100% ، مشيرًا إلى أنه تم إحالة واقعة فساد فى أحد الأحياء إلى النيابة العامة عقب تلقي الوزارة شكوى من أحد المواطنين .