مصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا في تصدير البصل المجفف خلال ٢٠١٧

  • 61
أرشيفية

أكد تقرير صادر عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عالميًّا في تصدير البصل المجفف في 2017 بقيمة 35.5 مليون دولار تمثل 9.5% من إجمالى الصادرات العالمية للبصل المجفف والتي بلغت 371 مليون دولار، وذلك وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة ITC-UN.


وقال التقرير إن مصر تحتل المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة الأمريكية ثم الهند، وتأتي مصر في الترتيب قبل ألمانيا، ماليزيا، الصين، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا وباقي دول العالم.

وبلغت كمية البصل المجفف المصري المصدر في 2017 نحو 15 ألف طن، وتأتي هولندا في قائمة أهم الدول المستوردة للبصل المجفف المصري في 2017 بقيمة 15.3 مليون دولار تمثل 43% من إجمالي صادرات البصل المجفف المصري، يليها ألمانيا بقيمة 5.1 مليون دولار، اليابان 4.7 مليون دولار، البرازيل بقيمة 1.2 مليون دولار، ساحل العاج بقيمة 1.1 مليون دولار، كرواتيا 1 مليون دولار، بلجيكا بقيمة 1 مليون دولار.


ويعد هذا الإنجاز تأكيدا على ثقة العالم في المنتج الغذائي المصري وخاصة أن أكبر الدول المستوردة تعد أهم دول العالم في تطبيق قواعد الرقابة على الأغذية ومن أعلى دول العالم في معايير سلامة الغذاء مثل ألمانيا واليابان.