بدء سفر لجان "السياحة" للسعودية لتوثيق عقود سكن الحجاج

  • 90
أرشيفية

أكد مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن لجان الوزارة بدأت في السفر للأراضي المقدسة اليوم الجمعة للقيام بمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن. 

وأشار شلبي في بيان إلى أنه سيكون على تواصل مستمر مع أعضاء البعثة على مدار الساعة، موضحا أن الدور الرقابي للوزارة يستمر على جميع مراحل تنفيذ موسم الحج بدءا من وضع الضوابط اللازمة مرورا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج والمتابعة المستمرة من خلال لجان الوزارة طوال الموسم منذ سفر الحاج وحتى عودته بسلام إلى أرض الوطن. 

وأوضح أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وجهت بضرورة التأكد من التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالى1439هـ الصادرة من الوزارة والتي من بينها الالتزام بالمسافة المحددة للبعد عن الحرم المكي بالإضافة إلى رفض المساكن التي تقع عند المطالع الحادة حرصا على راحة وسلامة الحجاج المصريين خاصة من كبار السن. 

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة أن الوزارة تقوم حاليا بإنهاء إجراءات سفر مندوبي الشركات السياحية لإنهاء التعاقد مع الفنادق بكل من مكة والمدينة بالإضافة إلى مؤسسة الطوافة السعودية وذلك تمهيدا لتوثيقها مطالبا الشركات السياحية بسرعة إنهاء إجراءات التوثيق والالتزام بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.