المعلمين: إعفاء الأخصائيين من التأهيل التربوي قرار معيب

  • 103
أرشيفية

وصف إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، موافقة لجنة التعليم بمجلس النواب علي التعديل المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعفاء الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين من شرط التأهيل التربوى عند التعيين بالقرار المعيب.


وقال "شاهين"، في تصريحات صحفية، إذا كان الإعفاء يتعلق بمن سيتم تعيينه أخصائيا إجتماعيا وليس معلما فلا مانع شريطة ألا يقوم بعمل آخر مثل مدير مدرسة أو مدير إدارة.


وأضاف وكيل أول نقابة المهن التعليمية، لا أجد مبررا لعدم حصول الأخصائيين على التأهيل التربوي لأنهم ينضمون للنقابة ويتولون وظائف وكيل ومدير مدرسة حتى وكيل وزارة، متسائلا كيف سيتابع المعلم العملية التعليمية وهو غير تربوي ؟.


كان الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، كشف عن موافقة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على التعديلات التى تقدمت بها الوزراة وهى 4 مواد لقانون التعليم والتى سبق ووعد بها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم المعلمين والتى يستفيد منها ٤٠٠ الف معلم واخصائي.


وأوضح "عمر"، ان التعديلات المقدمة تمنح العاملين بالتربية والتعليم المهددون بالفصل لتجاوزهم الثلاث سنوات بدون الحصول على شهادة الصلاحية عام اخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضيه لذات السبب، أيضا منح خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والاخصائيين الترقى للمناصب القيادية.


وأضاف "عمر"، تضمنت التعديلات كذلك إعفاء الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين من شرط التاهيل التربوى عند التعيين بالإضافة لمادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدة وفق الاحتياج الفعلى وذلك للقضاء مستقبلا على العجز فى التخصصات المختلفة.


وستعرض تلك التعديلات على الجلسة العامة بالبرلمان للتصويت عليها.