السيسي لوزير الداخلية الإيطالى: ننسق لكشف الجناة فى قضية ريجيني

  • 47
أرشيفية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالى، بحضور محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالى بالقاهرة.


وأكد الرئيس السيسى خلال اللقاء توفر الإرادة السياسية القوية لتحقيق العدالة فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، والكشف عن الجناة بالتنسيق الكامل بين السلطات المختصة بالبلدين.


وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.


كما أكد الرئيس توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية فى تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة فى تلك القضية، مشيرًا إلى حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية فى هذا الإطار.


وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تبادل للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا آخر مستجدات الملف الليبى والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، إذ توافق الجانبان حول تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفى مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات، ودعم جهود المبعوث الأممى، كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود المشتركة والتعاون الثنائى بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.


وأكد نائب رئيس الوزراء الإيطالى ووزير الداخلية عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مثمنًا التعاون القائم بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وخصوصًا فى مجال العلاقات الاقتصادية، فضلًا عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أن إيطاليا بصدد تنظيم مؤتمر دولى حول مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما أشاد سالفينى بتعاون السلطات المصرية فى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى للتوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة.