نقابة المهندسين تدرس إلغاء لقب استشاري

  • 81
أرشيفية

عقدت اللجنة العليا للهندسة الاستشارية برئاسة المهندس محمود حجازي وكيل نقابة المهندسين اجتماعا بعد إعادة تشكيلها.


وناقشت اللجنة بحسب بيان صادر عنها، في اجتماعها أهداف وآليات خطة العمل في الفترة القادمة، من أجل تطوير الهندسة الاستشارية، وتوحيد معايير المنظومة الاستشارية لجميع الشعب الهندسية.


وشدد أعضاء اللجنة علي أنها لن تهدر ما قامت به اللجنة الاستشارية السابقة، وستكمل على نفس خطواتها بما يحقق صالح المهنة والمهندسين.


وكشفت مناقشات اللجنة أن اللجان الاستشارية في الأعوام السابقة كانت تعمل كجزر منعزلة بدون وجود اطار واحد يجمعها جميعًا، ولمواجهة هذا الأمر قررت اللجنة وضع معايير موحدة للمنظومة الاستشارية في كل الشعب الهندسية في اسرع وقت ممكن.


واستعرضت اللجنة عدة مقترحات لتطوير مهنة الهندسة الاستشارية، من بينها إلغاء أبدية لقب الاستشاري وخضوع من يحصل على اللقب لاختبار تحريري، وأيضًا الاستفادة من خبرات جمعية المهندسين المصريين، والجمعية المصرية للهندسة الاستشارية وكل من له صلة بالهندسة الاستشارية في وضع اختبار الأسئلة التحريرية الخاصة بالحصول على لقب استشاري.


وقررت اللجنة تشكيل أربعة لجان فرعية تتولى كلًا منها دراسة ملف من ملفات الهندسة الاستشارية، من أجل سرعة الإنجاز وتحقيق نتائج إيجابية يلمسها جموع المهندسين.