"عرفات": نقل 6 ملايين راكب عبر السكة الحديد في 5 أيام

  • 39
السكة الحديد

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية جولة تفقدية اليوم لمحطة مصر برمسيس لمتابعة الإجراءات الخاصة بتسهيل سفر الركاب خلال أجازات عيد الأضحى المبارك، حيث تابع الوزير توافر التذاكر من خلال زيارته لشبابيك التذاكر خاصة مع دفع هيئة السكك الحديدية بــ 182 الف مقعد إضافي خلال الفترة من ١٥ - ٣١ أغسطس الحالي الى جانب مقاعد التشغيل اليومية.


وشدد وزير النقل على الاستمرار في إعلان المقاعد الشاغرة في القطارات الجماهير، والتقى الوزير بركاب قطارات 949 سياحى القاهرة المنصورة و917 مكيف VIP القاهرة الاسكندرية و986 مكيف القاهرة قنا.


واكد الوزير ان الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية اتخذت كافة الإجراءات الخاصة بتسهيل سفر الركاب وانه يتابع يوميا تلك الإجراءات وبعدها استقل الوزير جرار قطار رقم 986 من محطة مصر برمسيس حتى محطة الجيزة للسكك الحديدية والتي تعتبر مركزا رئيسيا للسفر الى صعيد مصر حيث تفقد الوزير المحطة وشبابيك التذاكر والتقى بعدد من الركاب واطمئن منهم على سهولة الحصول على التذاكر.


وأكد وزير النقل أن هيئة السكك الحديدية ستقوم بإتخاذ كافة التسهيلات في رحلات العودة ايضا مشيرا الى ان هيئة السكك الحديدية نقلت بدءا من يوم ١٥ أغسطس الحالي حتى نهاية يوم ١٩ من الشهر نفسه ٦ ملايين راكب.