الفتح | مد فترة تسجيل رغبات القبول لطلاب الشهادات الفنية.. تعرف على السبب

مد فترة تسجيل رغبات القبول لطلاب الشهادات الفنية.. تعرف على السبب

كتــبه : الفتح

السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية للقبول بالجامعات، رغم انتهاء الفترة التي حددتها وزارة التعليم العالي للتنسيق.


وأضاف عطا، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق، متاح أمام الطلاب طوال اليوم لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، مطالبا الطلاب بضرورة الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الوزارة بالتنسيق.


وأشار المشرف العام على التنسيق، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر عدم غلق باب تسجيل الرغبات لإعطاء الفرصة للطلاب من تسجيل الرغبات، قبل غلق باب تسجيل رغبات القبول.


وأعلنت الوزارة، فتح تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية نظام "3 – 5 سنوات"، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام عامين بعد الثانوية الدور الأول للعام الجامعي الجديد 2018 -2019 من 24 يوليو الماضي، وحتى 19 من الشهر الجاري.


وصرح المشرف العام على التنسيق، بأن 135 ألف طالب وطالبة من طلاب الشهادات الفنية، سجلوا رغبات القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، منذ أن تم فتح باب الرغبات.