مواد البناء: إقامة معرض The BIG5 في مصر يعكس الاستقرار الاقتصادي

  • 51
الغرفة التجارية

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن انعقاد المعرض الدولي للتشيد والبناء The BIG5 المقام حاليًا بمركز مصر للمعارض الدولية وتستمر فعالياته حتى 21 سبتمبر الجاري تحت رعاية وبمشاركة غرفة مواد البناء، لأول مرة في مصر يعكس المردود الايجابي للاستقرار السياسي والاقتصادي في تحسن مناخ الاستثمار والأعمال في مصر.


وأشار "الدسوقي" الي اهتمام غرفة مواد البناء بنجاح الدورة الأولى للمعرض في مصر والتواجد القوي في كافة الفاعليات الكبري والمعارض الدولية لنمو حجم أعمال الشركات من خلال تعريف الشركات باحدث ما وصلت إليه صناعة مواد البناء عالميًا.


وأضاف "الدسوقي"، إلى أن هناك اهتماماً غير مسبوق للشركات الأجنبية بالسوق المصرية ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية وتوسع ونمو الشركات المحلية والعاملة في مصر، بالإضافة إلى توقيع العديد من الصفقات التجارية والشركات بين الشركات المصرية والأجنبية المشاركين بالمعرض.


وقال إن معرض The BIG5 شهد نجاح كبير وغير متوقع ومشاركة دولية ومحلية لأكثر من 2000 عارض من مختلف الدول، نتيجة لما شهدته السوق المصرية من نمو في حجم أعمال الشركات وإقامة العديد من المشروعات القومية الكبري في قطاع التشييد والبناء والبنية التحتية وهو ما جذب أنظار العارضين من مختلف دول العالم لما تمثله هذه المشروعات من فرص واعدة لنمو حجم أعمال الشركات ورواج سوق مواد البناء.


وأشار إلي مشاركة العديد من الدول الكبري بأجنحة خاصة في المعرض ومنها جناح خاص للشركات الألمانية واليونان وإيطاليا وعدد من الشركات الامريكية الكبري ومن مختلف الدولة، بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة لأعضاء الشعب المختلفة لغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات .


وأضاف الدسوقي أن معرض The BIG5 يعد منصة دولية لتبادل الخبرات بين المصنعين من مختلف الدول وفرصة كبيرة لأصحاب المشروعات و المهندسين الاستشاريين والملاك للتعرف علي أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة مستلزمات مواد البناء مما ينعكس إيجابيا علي نمو الصناعة الوطنية ونفاذها لمختلف الأسواق الدولية ونمو وتطور القطاع العقاري المصري.