الفتح | توقيع الكشف على 4200 طالب بجامعة أسوان.. واكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس C

توقيع الكشف على 4200 طالب بجامعة أسوان.. واكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس C

كتــبه : هشام الشعراوي

الدكتور أحمد غلاب - رئيس جامعة أسوان

أكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أن العيادات الطبية لجامعة أسوان كشفت عن وجود 7 حالات مصابة بفيروس c، من الطلاب الجدد المتقدمين للعام الدراسى الجديد.


وأضاف رئيس جامعة أسوان، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان الاستعداد للموسم الدراسى الجديد، أنه تم توقيع الكشف الطبى على 4200 طالب وطالبة من إجمالى 6 آلاف مستجدين خلال العام الدراسى الجديد، فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية ووزارة التعليم العالى فى الكشف عن فيروس C بهدف معالجة المرض.


وأشار غلاب، إلى أن هناك 5 عيادات بالجامعة مخصصة للكشف الطبى عن الطلاب الجدد بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، موضحا بأن الحالات المصابة سيتم تحويلها إلى مستشفى حميات أسوان لتلقى العلاج اللازم.


وفى سياق آخر، أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، عن افتتاح كلية طب الأسنان خلال العام الدراسى المقبل 2019/2020 بعد صدور القرار الجمهورى بإنشاءها.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لرئيس جامعة أسوان، لعرض تفاصيل الاستعداد للعام الدراسى الجديد.


وقال رئيس جامعة أسوان، إنه كان مقرر افتتاح طب الأسنان خلال هذا العام، ولكن نظرا لارتفاع تكاليف التجهيزات الطبية الخاصة بالكلية، موضحا أن سعر كرسى طبيب الأسنان الواحد يبدأ من 200 ألف جنيه وحتى نصف المليون جنيه للكرسى الواحد.


وأضاف رئيس الجامعة، أن اسوان تحتاج فقط لكلية الصيدلة حتى تكتمل منظومة الكليات الطبية بجامعة أسوان، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لإصدار قرار بإنشاءها قريبا.