الفتح | عجز في الأطباء بالوحدات الصحية لقرى محافظة بني سويف

عجز في الأطباء بالوحدات الصحية لقرى محافظة بني سويف

كتــبه : هشام الشعراوي

أرشيفية

تعاني الكثير من الوحدات الصحية بالقرى في محافظة بني سويف، من ندرة في الأطباء والمستلزمات الطبية داخلها، ما أسفر عن تفاقم حالات المرضى من المواطنين، ووفاة عدد منهم وخاصة من الذين يتعرضون إلى لدغات الثعابين أثناء وجودهم في أراضيهم الزراعية.


في البداية، قال حسن عثمان، فلاح، من مركز الفشن، نعانى نقصا في الأطباء والمستلزمات الطبية داخل الوحدات الصحيه وتعرض العديد من المزارعين للوفاه خاصة الذين يُلدغون من الأفاعى أثناء الزرع والحصاد.


وناشد بيومى، المسئولين، بضرورة تواجد طبيب مقيم فى الوحدة 24 ساعه، لأنها تعد بمثابه المستشفى الوحيد للقرى، خاصة البعيده عن المراكز الأم، والتي لا يوجد بها مواصلات أو سيارة إسعاف.


وومن جانبه أوضح "ع ج إ" طبيب بإحدى الوحدات الصحية، أنه وزملائه يعانون أشد المعاناة كما يعانى المريض، لافتا إلى أن الوصول للوحدات الصحية النائية يحتاج من الطبيب المكلف 4 ساعات أحيانا ليصل الى ضالته، يتنقل خلالها عبر عشرات المواصلات ونتعرض للسرقة والإهانة.


وأشار إلى عدم وجود أى حراسة على تلك الوحدات التى يكون فيها طبيبة مسئوله فى كثير من الأحيان، بجانب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وعدم وجود الأجهزه الطبيه الكافيه للتعامل مع المرضى وإنقاذهم.