35 ألف طالب ينتظمون في 317 مدرسة بجنوب سيناء

  • 68
محافظة جنوب سيناء

انتظم 35000 طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية في 317 مدرسة  وساد الهدوء اليوم العملية التعليمية في كافة المدارس  بجنوب سيناء.


قام اللواء نادر العشماوي سكرتير عام المساعد نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبرفقته محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء وعلي حسن مدير إدارة طور سيناء التعليمية وعلي الشحات نائب رئيس مدينة طور سيناء بحضور طابور الصباح بين طالبات مدرسة  الزهور الثانوية بنات واستمعوا إلي الإذاعة المدرسة من الطلاب التي تحث علي الانتماء للوطن والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول وهنا العشماوي الطالبات بالعام الدراسي الجديد وحث الطلاب علي بذل الجهد في استذكار الدروس والحرص علي التفوق وحصاد أعلى الدرجات مؤكدا أن أي مؤسسة تعليمية قائمه علي الانتظام والانضباط ولذلك سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب منذ اليوم الأول.


حث الطالبات علي ضرورة الالتزام بالحضور والانتظام والحرص علي التفوق والاهتمام بنظافة المدرسة والأنشطة.


وأشاد بالمنظومة التعليمية الجديدة والتي تعتمد علي الفهم وليس التلقين والحفظ لذلك هذه المنظومة سوف تساهم بشكل كبير في محاربة الدروس الخصوصية والكتب الخارجية لخلق جيل جديد يعتمد علي الابتكار والبحث عن المعلومة وفهمها.


واشار إلي أن المدرسة اليابانية جاهزة للافتتاح وأنها تجربة جديدة من انجح التجارب حيث يوجد مدرسة بطور سيناء وجاري التجهيز لإنشاء مدرسة بشرم الشيخ.


أوضح أن المحافظة تدعم بنصف المصروفات علي مدار المراحل التعليمية بالمدرسة اليابانية.


من جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن النظام الجديد للتعليم والذي يشمل مرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الثانوي موازي للنظم العالمية ليكون خريجي مصر من طلابها بالقدر الذي ينافسون أقرانهم من دول العالم وان هذا التطبيق الفعلي والعملي الذي بدا مع اول يوم دراسي لا يأتي من فراغ ولكن نتيجة جهود مضنية منذ 5 سنوات عكفت علية الحكومة بتكليف رئاسي لوضع منظومة تعليمية متطورة.


وقام عقل بشرح مبسط لطلاب الصف الأول الثانوي عن المنظومة وطمأنهم بأن هذا العام هو عام تجريبي بالنسبة لهم مشيراً إلي أن من المنتظر وصول التابلت في نوفمبر القادم والنت خلال الأسبوع القادم.