الفتح | وزير التجارة: خطة لزيادة الصادرات والتوسع في المراكز اللوجستية

وزير التجارة: خطة لزيادة الصادرات والتوسع في المراكز اللوجستية

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة ترتكز على وضع رؤية شاملة لزيادة معدلات التصدير لكل القطاعات وبصفة خاصة للمنتجات التى تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية تمكنها من المنافسة فى الأسواق الخارجية مع التركيز أيضا على التوسع فى الأسواق التى يتواجد فيها المنتج المصري حاليا.


وأضاف وزير الصناعة خلال تصريحات صحفية بنيويورك أن الخطة تتضمن أيضا التوسع في إنشاء المراكز اللوجيستية خاصة في أسواق الدول الأفريقية بهدف تسهيل تواجد المنتجات المصرية في هذه الأسواق.


وأكد أنه يتم التركيز على الصناعات التى لها فرص كبيرة هى الصناعات التى لها قيمة مضافة، مشيرًا إلى أنه من أهم الأسواق التى يتم التركيز فيها حاليا السوق الإفريقي ثم بعض الدول العربية ومنطقة وسط أسيا مثل أوزباكستان كازاخستان وأذربيجان.


ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في مدينة نيويورك الأمريكية، سلسلة من اللقاءات الثنائية، لبحث سبل تعزيز العلاقات مع دول العالم ودفعها نحو آفاق أرحب على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما يبحث سبل مكافحة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.


ويلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم أعضاء غرفة التجارة الأمريكية فضلا عن رؤساء كبار مسئولي كبرى الشركات الأمريكية العالمية، حيث سيجري الرئيس حوارات مفتوحة معهم للتباحث حول سُبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.


ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث وصل الرئيس خلال الساعات الماضية.