اتفاق تعاون بين «إنبى» و«وود» البريطانية

  • 56
أرشيفية

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول، وجوفرى إدامز السفير البريطانى بالقاهرة، والسير جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى، توقيع اتفاق تعاون بين شركتى إنبى ووود البريطانية.


وقع الاتفاق المهندس علاء حجازى رئيس شركة إنبى، وكولين ماكينون رئيس شركة وود البريطانية لأنظمة الخدمات البحرية للبحث والاستكشاف.


وأوضح الملا، عقب التوقيع، أن الاتفاق يدعم إقامة شراكة فنية وهندسية متميزة بين الجانبين لنقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات اللازمة للقيام بالأعمال الهندسية للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى وإنتاجه تحت سطح البحر، خصوصًا أن مصر تمضى قدمًا فى تنفيذ مشروعات كبرى لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى من المياه العميقة بالبحر المتوسط والتى تتطلب خبرات وحلول هندسية متطورة لإنجاز هذه المشروعات.


وأكد الوزير أن الاتفاق يعد خطوة جديدة فى التعاون الممتد بين مصر وبريطانيا فى صناعة الغاز الطبيعى والذى اتسم بنماذج ناجحة للشراكة بين قطاع البترول والشركات البريطانية فى العديد من مشروعات تنمية حقول الغاز المكتشفة بالبحر المتوسط، لافتًا إلى أن مصر تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام الشركات البريطانية فى مجال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى.


وأشار الملا إلى متانة العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا التى تعد أول شريك تجارى لمصر، لافتًا إلى أن الاستثمارات البريطانية تمثل 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر.