ارتفاع أسعار الذهب عالميا

  • 91
أرشيفية

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب عالميا خلال الجلسة الأمريكية الأولى وسط تراجع مؤشر الدولار وفقاً للعلاقة العكسية بينهما مع تسعير الأسواق للتوترات القائمة بين الولايات المتحدة والصين ووسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
وفي تمام الساعة 01:55 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول المقبل بنسبة 0.54% لتتداول حالياً عند 1,207.80 دولارا للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,201.30 دولارا للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار بنسبة 0.36% إلى مستويات 93.88 مقارنة بالافتتاحية عند 94.22.
من جهة اخرى قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة ستفوز بالحرب التجارية مع الصين عقب تعليقات وكالة الأنباء الرسمية الصينية سيخنوا والتي قالت على لسان مسؤولين صينيين اكن الصين على استعداد لإعادة التفاوض مع الولايات المتحدة بشرط تحقيق المساواة والمنفعة المتبادلة للجانبين .
هذا وقد استقرت حيازات الذهب لدى صندوق إس-بي-دي-إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم الجمعة الماضية عند إجمالي 742.23 طن متري وذلك في أشارة لأدنى مستوى للحيازات منذ 19 من شباط/فبراير من عام 2016 .