الفتح | "دفاع النواب": تنظيم زيارات للمشروعات القومية بدور الانعقاد الرابع

"دفاع النواب": تنظيم زيارات للمشروعات القومية بدور الانعقاد الرابع

كتــبه : ناجح مصطفى

مجلس النواب

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة تستهدف خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، تنظيم زيارة إلى وزارتى الدفاع والداخلية؛ للوقوف على تطور إجراءات الأمن الداخلي من جانب، وتطور القوات المسلحة وكفاءتها القتالية من جانب أخر.

 

وأضاف عامر، فى تصريحات له، أن اللجنة تسعى أيضًا لتفقد المشروعات القومية الكبرى، ومنها  محور قناه السويس، فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية التى تقوم بها اللجنة خلال الدور الرابع.


وفيما يتعلق بالجانب التشريعى، أوضح اللواء كمال عامر، أن الدور الرابع سيشهد دراسة كافة التشريعات التى تتصل بالأمن القومى والمحالة إليها من المجلس أو مقترحات أعضائها، مشيراً إلى أن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون المرور يأتى فى مقدمة التشريعات على جدول أعمال اللجنة، وكذلك التشريعات التى تتصل بالحد من الزيادة السكانية لما لها من تأثير كبير على الأمن القومى المصرى.


ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستناقش أيضًا خلال دور الانعقاد التشريعات الخاصة بمواجهة التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى مناقشة قضايا مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.