أسعار النفط اليوم 11-10-2018 برنت يسجل 81.94 دولار للبرميل

  • 50
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم 11-10-2018، وسجلت  العقود الآجلة لخام برنت 81.94 دولار للبرميل. ونزلت عقود الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط إلى 72.26 دولار


 وهبطت الأسعار  إلى أدنى مستوياتها فى أسبوعين يوم الخميس مواصلا خسائره من الجلسة السابقة وسط اضطرابات فى أسواق الأسهم العالمية ومع تأثر الأسعار أيضا بتقرير يظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.


وانحسرت المخاوف بشأن المعروض بعد نجاة أصول النفط على ما يبدو من الإعصار مايكل الذى ضرب فلوريدا وإن تسبب فى حالة وفاة واحدة على الأقل وأضرار واسعة النطاق.


وقال مايكل مكارثى كبير محللى السوق لدى سي.ام.سى ماركتس فى سيدنى ”العزوف التام عن المخاطرة الذى نراه بوضوح فى شتى الأسواق ينال أيضا من النفط، وتلك المخاوف السابقة بشأن المعروض تبخرت ببساطة“.


وأضاف ”هناك التزام حقيقى بالبيع... مما يعزز فكرة أننا نرى تحولا فى السوق“.


وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضى وزادت مخزونات البنزين بينما تراجعت نواتج التقطير حسبما ذكر معهد البترول الأمريكى يوم الأربعاء.


وزادت مخزونات الخام 9.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهى فى الخامس من أكتوبر تشرين الأول لتصل إلى 410.7 مليون برميل بينما توقع المحللون ارتفاعها 2.6 مليون برميل.


قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك يوم الخميس إن منتجى النفط قلقون للغاية بشأن طاقة الإنتاج الفائضة فى ظل انخفاض الاستثمار بقطاع الطاقة.


وقال باركيندو ردا على سؤال بشأن الطاقة الفائضة ”يساورنا قلق كبير“ فى ضوء استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط الناجم عن تراجع السوق.


كان باركيندو يتحدث فى مؤتمر النفط والمال فى لندن وقال فى وقت سابق إنه يريد ضمان عدم حدوث نقص فى الخام بالسوق.