الملا: تطوير الشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية لمواكبة «2030»

  • 50
طارق الملا

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الإسراع بمشروعات تحديث وتطوير وزيادة أطوال الشبكة القومية لنقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية، وفق أحدث النظم التقنية والفنية عالميًا لمواكبة رؤية مصر لعام 2030.


وشدَّد، فى بيانٍ له، اليوم الأحد، على أهمية الاستمرار فى جاهزية معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية بمواقع "الشبكة"، ومراجعتها باستمرار والتأكد من كفاءة تشغيلها والتدريب المستمر، ورفع كفاءة القائمين عليها لضمان الاستعداد الكامل تحسبًا لأية طوارئ.

 

وأشار الوزير إلى أن الموقع المتميز لمنطقة التبين، ومواقع شبكة خطوط أنابيب البترول المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى بدأ تشغيلها منذ خمسينيات القرن الماضى تم اختيارها بعناية، وتؤكد على ما يتمتع به قطاع البترول من رؤية مستقبلية واضحة جيلاً بعد جيل.


ولفت إلى أن منطقة التبين تمتلك عددًا من خطوط الأنابيب الرئيسة تربطها بمناطق "بنى سويف، والمنيا، وأسيوط، ومسطرد، وجنوب حلوان، وبدر"، بالإضافة إلى عدد من الخطوط الفرعية تدعمها محطات تدفيع المنتجات، و12 صهريجاً بطاقة استيعابية حوالى 130 ألف متر مكعب، ويقوم على تأمينها شبكة متميزة من خطوط المياه وأجهزة ومعدات السلامة والصحة المهنية.