السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا

  • 40
أرشيفية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات "أسبوع القاهرة الأول للمياه" الذى يعقد تحت رعايته، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى.


وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رؤساء وفود الدول المشاركة فى "أسبوع القاهرة للمياه"، والذى ينظم تحت عنوان "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة " بالتعاون مع الشركاء الدوليين والعديد من الجهات والمنظمات الدولية، وبحضور العديد من الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم لبحث قضايا المياه.


وأكد حرص مصر على تنظيم هذا الحدث بهدف رفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة، خصوصا فى ظل ما يواجهه قطاع المياه فى العديد من دول العالم من تحديات كبيرة ومتنوعة.


كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز التعاون المشترك فى هذا المجال، وتسخير إمكانياتها المتاحة من أجل دعم التنسيق وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم، وبالأخص فى مجال بناء القدرات وتوفير الدورات التدريبية، بالإضافة إلى إقامة مشروعات لتحسين الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.


وأضاف المتحدث الرسمى أن رؤساء الوفد المشاركين فى اللقاء أعربوا عن سعادتهم بلقاء الرئيس، موجهين الشكر لمصر على تنظيم هذا الحدث المهم الذى يتضمن العديد من الفعاليات التى تجمع المسؤولين والخبراء فى هذا المجال، بما يتيح الفرصة أمام المشاركين لمناقشة القضايا ذات الصلة بقطاع المياه والعمل على صياغة سياسات مائية مبتكرة تساهم فى التوصل لحلول للتحديات التى تواجه هذا القطاع، كما أشاروا إلى ما يمثله "أسبوع القاهرة للمياه" من فرصة جيدة لبحث تعزيز التعاون الفنى ومواجهة ظاهرة الندرة المائية وكيفية بناء قدرات الدول فى هذا المجال.