رئيس الوزراء يلتقي رئيس جمهورية تتارستان لدعم العلاقات الثنائية

  • 44
رئيس جمهورية تتارستان


استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، رستام مينخانوف، رئيس جمهورية تتارستان التابعة لروسيا الاتحادية والوفد رفيع المستوي المرافق له، والذي يزور مصر لدعم العلاقات الثنائية في شتي المجالات.

  

وحضر اللقاء عن الجانب التتارستاني نائب رئيس الوزراء والذي يشغل منصب وزير التجارة والصناعة، ومساعدون لرئيس الجمهورية، ووزير الثقافة، ومجموعة من المسؤولين عن كبرى الشركات الخاصة في مجالات الطاقة والصناعات الثقيلة وصناعة السفن، والقائم بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة. بينما حضر عن الجانب المصري وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والتجارة والصناعة، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء برئيس جمهورية تتارستان والوفد المرافق له، مؤكداً على أن البرنامج الحافل للرئيس التتارستاني في القاهرة بما في ذلك لقاؤه بالرئيس عبد الفتاح السيسي يعكس اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع الجانب التتارستاني في مختلف المجالات. وأشار رئيس الوزراء إلى الزخم القوي الذي تشهده العلاقات المصرية الروسية في السنوات الخمس الاخيرة والزيارة الرئاسية المرتقبة إلى روسيا، معرباً عن تطلعنا إلى أن يمتد هذا الزخم ليشمل جمهورية تتارستان، بما يجمع بيننا من تقارب في الإرث الثقافي والديني.

 

وخلال اللقاء، أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى انتهاج مصر برنامجا اقتصاديا وطنيا خالصا، يستهدف تحقيق نهضة اقتصادية شاملة من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة، التي تمثل فرصاً استثمارية واعدة أمام الشركات التتارستانية، منوهاً إلى أن فعاليات منتدى الاعمال المصري – التتارستاني المنتظر إقامته يوم الإثنين الموافق15 أكتوبر ستسهم في دفع العلاقات الاقتصادية بيننا خلال الفترة المقبلة.