• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الزراعة" تناشد الفلاحين بسرعة التوجه للجمعيات للتسجيل في منظومة الكارت الذكي

"الزراعة" تناشد الفلاحين بسرعة التوجه للجمعيات للتسجيل في منظومة الكارت الذكي

  • 40
وزارة الزراعة

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية، بسرعة التوجه الي اقرب جمعية زراعية للتسجيل في منظومة "كارت الفلاح الذكي" وتحديث البيانات الخاصة بهم للتمتع بالمزايا العديدة التي تتيحها المنظومة.


ومن جهته أكد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن منظومة الكارت الذكي ستسهل علي المزارعين الحصول علي الحصص المقررة لهم  من اسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوي مميزة وكافة مستلزمات الانتاج الزراعي، كذلك سيساهم في  تيسير عمليات صرف أية مستحقات مالية للمزارعين مقابل توريد المحاصيل  من خلال ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة للعودة الي الجمعيات الزراعية، وبدون تدخل أي وسطاء تحول دون وصول الدعم لمستحقيه.


وأشار وزير الزراعة الي ان هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة، بسرعة انجاز هذه المنظومة، وانجاحها، بهدف التيسير علي المزارعين ودعمهم، لافتا الي انه يجرى حاليا دراسة التوسع في المنظومة واضافة خدمات اضافية على الكارت، مثل صرف الوقود اللازم للآلات الزراعية، والحصول علي القروض، وصرف المعاشات، والتمتع بخدمات التأمين الصحي، والكثير من الأمور المتعلقة بالفلاح المصري.


وأهاب أبو ستيت بكافة المزارعين  سرعة انهاء عمليات التسجيل بالجمعيات الزراعية، حيث من المقرر أن يتم  الغاء التعامل بالحيازات الزراعية الورقية، نهائيا خلال ستة أشهر على الأكثر .