نصار: فرص كبيرة لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية فى مصر

  • 46
عمرو نصار

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن المرحلة الحالية تشهد زخما اقتصاديا مكثفا بين مصر وإيطاليا فى كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة وهو ما يمهد لتحقيق انطلاقة فى علاقات التعاون التجارى والصناعى والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.


وأشار نصار إلى إمكانية الاستفادة من السوق المصرى كمحور تصنيعى وتصديرى للصناعات الإيطالية لأسواق دول قارة إفريقيا ودول منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربى.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع بعثة تجارية إيطالية تضم 25 كبريات الشركات الإيطالية العاملة فى مختلف مجالات متعددة، وقد نظم هذه البعثة المعهد الإيطالى المتوسطى لآسيا وإفريقيا "ISMAA".


وقال وزير التجارة والصناعة إن العلاقات التاريخية المصرية الإيطالية كدولتين محوريتين بمنطقة حوض البحر المتوسط تمثل محور ارتكاز نحو تنمية وتطوير العلاقات الثنائية وتفعيل منظومة العمل المشترك بما يحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصرى والإيطالى على حد سواء، مشيرًا إلى أن هناك فرصا ضخمة للتعاون بين مصر وإيطاليا بدول قارة إفريقيا، خصوصًا أن مصر تتبنى حاليًا خطة متكاملة لتعزيز التعاون الصناعى والتجارى والاستثمارى مع عدد من الدول بشرق وغرب القارة الإفريقية.


وأضاف أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على انشاء عدد من المراكز اللوجيستية بقارة إفريقيا كما تعمل على تفعيل دور مكاتب التمثيل التجارى المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية الافريقية، لتعزيز قدرات المنتجات المصرية على النفاذ لهذه الأسواق، لافتا إلى أن خطة عمل الوزارة تستهدف تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين لمصر فى مجال انشاء مشروعات استثمارية مشتركة بدول القارة الإفريقية.