«الأرصاد» تحذر من تعرض البلاد للسيول بدءا من الإثنين المقبل

  • 85
أرشيفية

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من المنتظر أن تدخل البلاد في حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، اعتبارًا من الإثنين المقبل، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحري، والقاهرة، وسيناء، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.


وأضاف «عبد العال» في بيانٍ له، أن هذه الموجة تبلغ ذروتها الثلاثاء والأربعاء، حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة، وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد. 


وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الإثنين على سيناء، كما تنشط يوم الأربعاء على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك، وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.


وأما عن درجات الحراره المتوقعه خلال هذه الفترة فهي كالاتي:

  

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 32 إلى 28 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 30 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 32 إلى 33 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 35 إلى 37 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 32 إلى 33 درجة مئوية.


وتهيب الهيئة بالمسئولين اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة في المحافظات المعنية بتوقعات السيول، ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على الرقم التالي: 24646721.