عبد الغفار يتفقد أعمال تطوير مجمع العلوم الإنسانية بالإسكندرية

  • 60
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالشاطبى، برفقة الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، ونواب رئيس الجامعة والعمداء؛ للوقوف على آخر عمليات التطوير للمنشآت، والمعامل، والقاعات الدراسية، والملاعب، وعمليات الرصف، والترميم لبعض المبانى.


من جانبه، أكد رئيس الجامعة، أنه جار الانتهاء من كافة أعمال إنشاءات مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ لتوفير سبل الراحة، والأمان للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية.


كما افتتح الوزير فعاليات ندوة "يوم البيئة العربى" بكلية التجارة تحت عنوان: (استثمار مستدام لبيئة أفضل)، والتي تتناول العديد من المحاور، منها: مشاكل البيئة المختلفة كالاحتباس الحرارى، والأمراض والأوبئة، والمشكلات الحالية التى تواجه البيئة كالتلوث البيئى من مياه وأغذية وضوضاء، وافتتح معرض الشركات المشاركة، والتى تضم أجهزة ومعدات صديقة للبيئة.


وأشاد عبد الغفار، بوجود خطة متكاملة بالجامعة لتدوير المخلفات (ورقية ـ بلاستيكية)، مؤكدًا ضرورة أن يكون لدى الطلاب الوعى والفكر المتقدم لإدارة الأزمات البيئية، وخدمة الوطن.


وأشار السيد الصيفى، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إلى أن هذه الندوة جاءت انطلاقًا من أهمية المشاركة المجتمعية ودمج طلاب الكلية بالمجتمع، لافتًا إلى دور الكلية في تفعيل المجموعات المستهدفة لخدمة البيئة بالمدارس ومراكز الشباب والجامعات الأهلية.