عاجل

"الجيزة" تنتهي من مشروعات عشش السودان والبدرشين.. وتطوير كوبري الدقي

  • 46
أرشيفية

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، افتتاح بعض المشروعات فى إطار احتفالات ذكرى حرب أكتوبر، على رأسها: مشروع تسكين أهالى عشش السودان بالدقي، إذ سيتم افتتاح الجزء الثانى من المرحلة الثانية، والتى تأتى استكمالًا لما تم إنجازه بالمشروع منذ سنوات لتسكين أصحاب العشش فى وحدات سكنية آدمية حيث تتم إزالة العشش وإقامة عمارات فى نفس المكان لتحسين المستوى المعيشى لهؤلاء المواطنين.


وتستعد المحافظة خلال الفترة المقبلة، الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة مياه بمركز ومدينة أوسيم وبدء التشغيل التجريبى لها مع نهاية العام الحالى، حيث إن المحطة ستسهم بشكل كبير فى حل مشكلات المياه داخل المركز وتبلغ تكلفتها ٣٦٥ مليون جنيه وبطاقة ١٢٠ ألف م٣ على مرحلتين.


كما تستمر الجيزة، فى توسعات محطة مياه جزيرة الدهب والتى ستعمل على حل مشكلة الانقطاعات بالعديد من المناطق داخل مدينة الجيزة منها فيصل والهرم. ويتم العمل على مرحلتين بطاقة ٨٠ ألف م٣/ اليوم لكل مرحلة وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٦٤٠ مليون جنيه، وتم الاتفاق مع الشركة على إنهاء المرحلة الأولى نهاية العام الجارى.


وتخلي محافظة الجيزة عدد من الشوارع المهمة بالمحافظة من الإشغالات والتى استمرت بها منذ أعوام، ولن تتم الإزالة منها بشكل كامل، حيث إن المحافظة قد نجحت بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة فى تطهير شارع مستشفى الصدر، وشارع ترسا بالعمرانية من الباعة الجائلين وكل أشكال التعديات والإشغالات التى كانت تحتل الشارع وتتسبب فى شكاوى يومية من سكان المنطقة من الإزعاج الذى تسببه.

كما أن المحافظة ستنتهى خلال الأيام المقبلة من أعمال تطوير كوبرى الدقى والتى بدأتها منذ أشهر.


ومن ضمن الأعمال التى تقوم بها المحافظة، وهى القيام بحملات مكبرة لرفع مستوى النظافة على مستوى جميع الأحياء والمراكز.


وفى مجال تطوير المناطق غير الآمنة والعشوائية، تقوم المحافظة بتطوير ما يقرب من ٢٠ منطقة فى مختلف الأحياء ويأتى على رأسها منطقة أرض اللواء ومنطقة البحوث، وحى جنوب ساقية مكى وجزيرة الدهب، والصفطاوى وميت عقبة بالعجوزة وتتولى تطويرها الوكالة الفرنسية، وهناك ٦ مناطق يتم بحث تطويرها بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، منها منطقة فى الكنيسة وكفر الجبل فى الهرم، وأبو زارع فى المنيب والخلايفة فى الوراق وصفط اللبن فى بولاق، وأيضا فى حى شمال منطقة المنيرة الغربية، بالإضافة إلى عدد من القرى التابعة لمركز البدرشين وقرية الحسانية بمنشأة القناطر وسيقوم بتطويرها اتحاد البنوك.


كما جار الانتهاء من تطوير عشش السكة الحديد بمدينة البدرشين وفى بولاق الدكرور مناطق عزبة حرب قبلى، وعزبة حرب بحرى»، حيث إنه تم بناء عمارة بعزبة حرب تحتوى على ٥٠ شقة تسلمتها المحافظة، تمهيدا لتسليم الأهالى وجار متابعة البناء لتسكين ١٥٠ أسرة باقية بأهالى العزبة.

كما تم الانتهاء من بناء عمارة سكنية بمنطقة عشش السكة الحديد بالبدرشين لتسكين ٢٢ أسرة.