الحكومة تنفي نفوق المواشي بسبب فساد الأمصال

  • 55
أرشيفية

تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن نفوق المواشي بسبب فساد الأمصال المُسْتَخْدَمَة لتحصين الماشية في بعض المحافظات.


وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُوكدةً سلامة الأمصال الحكومية، وعدم ظهور أية حالات نافقة من المواشي، حيث أن حالتهم مستقرة وجيدة تمامًا، ولا توجد أية مشكلات صحية بهم نتيجة تحصينهم بالأمصال، مشيرةً إلى أن الوزارة لم تتلق أي شكوى من المواطنين من خلال وحدات الطب البيطري المنتشرة في كل قرى الجمهورية، وأن ما يثار حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.


وأكدت وزارة الزراعة أنها تشن حملات مستمرة ومكثفة لتحصين الماشية بمختلف محافظات الجمهورية حفاظًا على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان، بالإضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة انتشار أي فيروس بين المواشي في المحافظات المختلفة.


وأشارت الوزارة إلى إجرائها عدد من الحلقات النقاشية مع الأهالي بهدف إرشاد وتوعية المزارعين ضد الأمراض، وخطورتها على الصحة الحيوانية، والاقتصاد القومي، وأهمية حملات التحصين للأمراض الحيوانية التي تقوم بها الوزارة، مُشددةً على ضرورة استخدام الفلاح التحصينات التي أعدتها الوزارة؛ لحماية الماشية.