الصحة تعلن توافر ألبان أطفال الأسبوع المقبل

  • 40
ألبان أطفال

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن طرح ألبان أطفال مستوردة فى الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية بسعر التكلفة لحوالي ٨ ملايين علبة الأسبوع المقبل. 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة، للاستماع من الوزيرة حول سياسة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.


وقالت "زايد"، وجدنا نقصًا فى القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال لذا أعلنا عن توفير خدمة الألبان المستوردة فى ٥٢ صيدلية تابعة للشركة المصرية تباع بسعر التكلفة بعدما وصلت أسعار العلب لأرقام مذهلة فقررت الحكومة أن تقوم بشرائها، واتفقنا مع شركة لاكتو مصر على شراء و طرح ٨ ملايين علبة لبن أطفال دعما من الدولة واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذا الشأن".


أوضحت الوزيرة أن الدولة حاليا تقدم لبن الاطفال مدعوم حوالي ٢٢.٥ مليون علبة يتم شراؤها بتكلفة ٤٦ جنيه للأطفال أقل من ٦ أشهر وتباع للمستهلك بـ٥ جنيهات وما فوق الـ٦ أشهر تباع للمستهلك ٢٦ جنيهًا.


وتابعت: كيف نترك علب ألبان الأطفال حوالى ٢٢.٥ مستوردة تباع لغير المستفيدين بنظام الدعم من ١٠٠ لـ١٢٠ جنيهًا لذا تدخلت الدولة حتى لا تتركهم وستشترى وتبيع بسعر التكلفة".


فى سياق متصل، كشفت الوزيرة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي يتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائي لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط لتصنيعها.


وأوضحت أن التوسع فى المراكز الذى يبدأ مناقشته اعتبارا من السبت المقبل جاء بسبب ارتفاع الألبان المخصصة لهم لألف جنيه للعلبة ويحتاج لها من يعانون من أزمة التمثيل الغذائي مدى الحياة إلا سوف يتعرضون للوفاة أو التخلف العقلي.