"إفريقية البرلمان" تبحث مع وزيرة الاستثمار سبل دعم دول القارة السمراء

  • 32
مجلس النواب

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية، إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى هى أقرب وزارة فى التعاون مع دول القارة الافريقية، مشيراً إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وجه بالتعاون مع الوزارة فى الاهتمام بافريقيا.

 

وأكد "رضوان" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة مع وزيرة الاستثمار اليوم، حرص اللجنة على دعم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال تنظيمها لمنتدى افريقيا 2018م، فى ظل حرص مصر على تعزيز قوتها الاقليمية فى القارة الافريقية.

 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية مع افريقيا، موضحة أنه خلال اجتماعات المجموعة الاقتصادية اليوم، تم مناقشة اهمية تعميق العلاقات المصرية الافريقية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن مصر ترأست اجتماع التجمع الافريقى خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد، وقدمت مصر مذكرة إلى ادارة البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، تضمنت مطالب المجموعة الافريقية للبنك والصندوق فى مساعدة الدول الافريقية على تحقيق أهدافها الإنمائية، بما في ذلك تعزيز استثمارات البنية الاساسية، والاستفادة من المعرفة والحلول المبتكرة لتحديات التنمية التي تواجه القارة السمراء.