الفتح | رئيس معرض الجزائر للكتاب: 1018 دار نشر من 49 دولة تشارك بالمعرض

رئيس معرض الجزائر للكتاب: 1018 دار نشر من 49 دولة تشارك بالمعرض

كتــبه : هشام الشعراوي

أرشيفية

قال  حمودى مسعود، رئيس معرض الجزائر الدولى للكتاب،  إن الدورة الـ23 للمعرض التى ستقام فى الفترة من 29 أكتوبر الجارى حتى 10 نوفمبر المقبل، ستشهد مشاركة 1018 دار نشر من 49 دولة.


وأضاف مسعود في مؤتمر صحفي بالمكتبة الوطنية بالجزائر اليوم الاثنين، أن الدورة الـ23 شهدت زيادة بنسبة 6.8% فى دور النشر المشاركة مقارنة بدورة العام الماضى، مشيرا إلى أن الصين ستكون ضيف شرف هذه الدورة بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات بين الجزائر والصين.


وأوضح مسعود، أن زوار المعرض العام الماضى بلغ عددهم 1.5 مليون زائر، ونهدف هذا العام للوصول إلى 2 مليون زائر،لافتا إلى إقامة المعرض في هذا التوقيت يتزامن مع عطلة دراسية في الجزائر من 30 أكتوبر إلى 4 نوفمبر بمناسبة احتفالات ذكرى الثورة الجزائرية، الأمر الذى سيتيح لعدد كبير من الطلبة زيارة المعرض، مشيرا إلى التنسيق بين إدارة المعرض ووزارة التربية لتنظيم زيارات جماعية للطلبة، حيث أن العام الماضى شهد زيارة 120 ألف طالب بالتنسيق مع وزارة التربية.


وأكد مسعود،  أن عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائرى يتابع كافة الأمور التنظيمية للمعرض بنفسه، وسيفتتح المعرض بحضور نائب وزير الثقافة الصيني، والأديب الصينى مو يان الحائز على جائزة نوبل عام 2012.