الفتح | الجامعة العربية تبحث تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية

الجامعة العربية تبحث تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية

كتــبه : وكالات

أرشيفية

بدأت اليوم أعمال اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين العرب المعني بوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة الجزائر ومشاركة خبراء من عدد من الدول العربية.
وشدد مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب المستشار فوزي الغويل في كلمته الافتتاحية على أهمية دور الاتحادات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية وتبني مشاريع بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة.
من جانبه، أكد فريد دحمان ممثل الجزائر -الذى تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب- أهمية وجود خطة تنفيذية للاستراتيجية العربية للإعلام وبلورة خطوات عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية حيث يهدف الاجتماع إلى وضع إطار زمني لها وتحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ، داعيًا إلى تضافر جهود فريق العمل في هذا الإطار.
وتتضمن النسخة المُحدثة للاستراتيجية أنشطة وبرامج تنفيذية تقوم الدول الأعضاء بالتعاون مع الأمانة العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية على مدار خمس سنوات على تنفيذها، بناءً على الأجندة التى ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.