وزير التعليم: قانون جديد للنهوض بالمعلمين

  • 55
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

وجه وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقى، الشكر لمجلس النواب، على المساندة في خطوات الإصلاح التي يتم انتهاجها، خلال الفترة الحالية، من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة ، مشيرا إلى أن هذا المشروع الخاص بإصلاح التعليم ليس مشروع وزارة وإنما مشروع دولة.


جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وهو يستهدف تحقيق الكثير من مطالب المعلمين وتحسين أحوالهم الوظيفية والمعيشية ويفتح الباب أمامهم للتعيين والترقى فى وظائفهم بضوابط ومعايير محددة ومنضبطة.


وأضاف أننا نواجه العديد من الصعوبات، ولكننا نسير فى إطار وضع الرؤى الإيجابية"، مشيرا إلى أن مشروع القانون المقدم هدفه التغلب على إشكاليات عانى منها المعلمون خلال الفترة المقبلة، ويمس تقريبا نصف مليون معلم، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على إعداد قانون شامل للتعليم خلال الفترة المقبلة.


كما أكد الوزير أن "العديد من الأهالى خائفون، وهذا حق لهم، ولكن المستقبل أفضل وبدأت بالمناهج التى بدأ الطلاب بالسنوات الأولى يدرسونها".