"طاقة النواب" تشارك بفعاليات مؤتمر "التنوع البيولوجى" لـ2018 بشرم الشيخ

  • 39
مجلس النواب

توجه عدد من أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى اليوم الاثنين، إلى مدينة شرم الشيخ، لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى لعام 2018 المنعقد بالتنسيق مع وزارة البيئة.

 

ويضم الاجتماع الـ(14) لمؤتمر أطراف الاتفاقية، والاجتماع التاسع لمؤتمر أطراف بروتوكول قرطاجنة للسلامة الأحيائية، والاجتماع الثالث لأطراف بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية وتقاسم المنافع الناتجة عن استخدامها، وكذلك الشق الوزارى رفيع المستوى من هذه الاجتماعات فى نوفمبر 2018.


ومن المتوقع أن يشهد غدًا الثلاثاء، انعقاد الاجتماع لوزارى للشق الأفريقى رفيع المستوى بمدينة شرم الشيخ، فيما ينعق الاجتماع الوزارى رفيع المستوى على مدار يومى 14، 15 نوفمبر، ويتم افتتاح مؤتمر الأطراف الرابع عشر (CO14) يوم 17 نوفمبر، ويشهد يوم السبت القادم حفل استقبال رفيع المستوى.


ويعقد الجزء رفيع المستوى تحت شعار "الاستثمار فى التنوع البيولوجى من أجل البشر والكوكب"، ومن المتوقع أن ينظر فى إدماج التنوع البيولوجى فى قطاعات الطاقة والتعدين والبنية التحتية والتصنيع والتجهيز والصحة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن السياق الأوسع للاستدامة. 


ومن المتوقع أن يعقد الشق رفيع المستوى قبل الافتتاح الرسمى للاجتماع الرابع عشر لمؤتمر الأطراف والذى من شأنه الخروج بتوجهات سياسية لإعلان شرم الشيخ.